يطلق موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب اليوم الأربعاء خدمة "يوتيوب جيمينج" يوتيوب الألعاب المخصصة لعشاق ألعاب الفيديو، في محاولة للتنافس مع خدمة بث الفيديو المباشر "تويتش" نشل، التي سعى للاستحواذ عليها العام الماضي.
وتمثل هذه الخطوة من جوجل - المالكة لموقع يوتيوب - تحديا مباشرا لنظيرتها أمازون، التي استحوذت على شركة "تويتش" العام الماضي مقابل مليار دولار تقريبا، في وقت تسعى فيه الشركات للهيمنة على سوق بث ألعاب الفيديو سريعة النمو.
وستكون خدمة يوتيوب الألعاب متاحة اليوم اعتبارا من الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة في جميع أنحاء العالم على الويب عبر موقع يوتيوب نفسه، وذلك على الرابط gaming.youtube.com، إضافة إلى تطبيقي الموقع على نظامي أندرويد وآي أو إس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
والخدمة، التي أعلن عنها في حزيران / يونيو الماضي، بوابة تشمل دليلا لما يزيد على 25،000 لعبة فيديو مع صفحات شخصية لها تجمع فيديوهات يوتيوب المتعلقة بها.
وتعد خدمة يوتيوب الألعاب ثالثة فئات الترفيه المرئي لشركة يوتيوب، بعد فئتي الموسيقى، وفيديوهات الأطفال. فما تزال خدمة بث الموسيقى "يوتيوب ميوزيك كي" يوتيوب الموسيقى مفتاح في طورها التجريبي، بينما يتوفر تطبيق "يوتيوب كيدز" يوتيوب الاطفال الموجه للأطفال في الولايات المتحدة في شباط / فبراير الماضي.
إرسال تعليق